الخميس 16 تشرين الاول , 2015

مؤسسة جواد الأئمة: محاضرة عاشورائية عن الاستفادة من شهر محرم

أحيت مؤسسة جواد الأئمة الثقافية الخيرية اليوم الأول من مجلسها الحسيني بمناسبة دخول شهر محرم الحرام، بحضور جمع من المؤمنين، من محافظة كربلاء.

وتخللت المحاضرة التي القيت من قبل الدكتور سعد محسن الذي تناول من خلالها الجوانب التاريخية للملحمة الحسينية والتي أوضح من خلالها عدة مفاهيم امتازت بها مثل حقوق الانسان، والظلم، والشجاعة.

كما تخللت المحاضرة مداخلات وتعليقات وأسئلة تتعلق بالتحديات التي تواجه الشيعة في العراق، خصوصا تلك التي تتعلق بالانتهاكات التي يتعرض لها الشيعة في العالم بعد موجة التكفير والقتل الذي يمارس بحقهم.

كما تناولت المحاضرة التي استمرت لمدة ساعة كيفية الاستفادة من شهر محرم التي تمتد فيها الشعائر الحسينية حتى يوم الأربعين لاستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

حيث تضمنت عدة توجيهات بهذا الخصوص والتركيز على القيم السامية التي جاءت بها الثورة والتي وصفها المحاضر بأنها الثورة ضد كل القيم الفاسدة التي أرادت من الإنسان الانحطاط بالأخلاق وبكل القيم الإيجابية التي جاءت بها الرسالة المحمدية.

واختتم المجلس بالتأكيد على إحياء ليال شهر محرم بالتواصي بالحق وبجملة من التوصيات أبرزها، احياء ليالي محرم بالتكافل الاجتماعي وتقديم يد العون لكل المظلومين والتأكيد على ان يأخذ الشباب دورهم من أجل إنقاذ الأمة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات