الجمعة 29 تموز , 2017

التركمان يجددون رفضهم لاستفتاء كردستان ويؤكدون: مستقبل كركوك يقرره البرلمان

اكدت الجبهة التركمانية العراقية، السبت، ان مستقبل محافظة كركوك يقرره مجلس النواب العراقي، وفيما جددت رفضها لاستفتاء اقليم كردستان، دعت القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لتحرير قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

وقالت الجبهة في بيان، إن "الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية العراقية عقدت، اليوم، اجتماعا موسعا برئاسة رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب أرشد الصالحي وحضور نائبه حسن توران وعضو مجلس المحافظة علي مهدي و كافة اعضاء الهيئة التنفيذية"، مبينة ان "الاجتماع عقد في مبنى رئاسة الجبهة".

واضافت الجبهة، أن "الاجتماع شهد بحث واقع الوضع الامني والسياسي في المناطق التركمانية، كما جرى بحث ملف قانون الانتخابات المحلية والنيابية حيث جرى تأكيد على أهمية ضرورة إجراء انتخابات في محافظة كركوك وفق شروط وآليات تضمن نزاهة العملية الإنتخابية".

وأكدت الجبهة التركمانية العراقية على أن "مستقبل محافظة كركوك يجب أن يقرره مجلس النواب العراقي"، مشددة على "وحدة العراق، وأن إجراء عملية الاستفتاء في إقليم كردستان لا يجلب الخير للمنطقة في الوقت الذي تعارضهُ كافة القوى الوطنية والإقليمية".

وجددت الجبهة دعوتها للقائد العام للقوات المسلحة بـ"ضرورة الإسراع في تحرير قضاء تلعفر وضمان عودة النازحين التركمان إلى مناطقهم المحررة وإعادة إعمار المناطق التركمانية".

وطالبت الجبهة التركمانية العراقية، في وقت سابق، الحكومة والبرلمان العراقي باتخاذ خطوات ومواقف "ملموسة" ضد استفتاء اقليم كردستان للحفاظ على وحدة البلاد من التقسيم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات