عاجل
انباء عن عودة المخطوفين الكربلائيين الى عوائلهم
الجمعة 29 تموز , 2017

برلمانية: القوى السنية ستعقد مؤتمرها الشهر القادم في بغداد

اعلنت عضو مجلس النواب عن اتحاد القوى الوطنية العراقية فرح السراج ان شهر آب/اغسطس المقبل سيشهد عقد مؤتمر للقوى السنية في بغداد.

وتوقعت السراج في تصريح لوكالة النبأ، ان "هذا المؤتمر ستكون مهمته لملمة كل الاطياف السنية في مشروع واحد"، متوقعةً مشاركة اعضاء من "مؤتمر بغداد الوطني" والمشروع العربي في العراق بهذا المؤتمر.

وبينت ان هذا المؤتمر هو "محاولة لتجميع اصوات السنة"، لانهم بحسب السراج دائماً ينعتون بالمفاوضات التي تجري مع باقي الكتل بأن "اصواتهم مشتتة"، معتبرةً هذا المؤتمر مبادرة لابأس بها.

وأضافت "اذا كان هنالك تعاون من المكون مع بعض الدول فهي لاعادة اعمار مناطقهم المتضررة، كون البلد يعيش في ضائقة مالية ولا تستطيع الدولة بناء المحافظات التي تضررت بسبب داعش، اذ ان حجم الضرر فيها اكثر من ما تتحمله الدولة".

واكدت ان "المؤتمر سيعقد بعلم الدولة وفي العاصمة بغداد"، مشيرةً الى "حرص المكون على ان تجري كل هذه الفعاليات وفق الدستور والاتفاقات السياسية، كونها لاتتعدى ان تكون مبادرة ومحاولة لجمع اهل السنة من خلال استقطاب المعارضين الذين ليس عليهم اي شائبة قانونية".

واوضحت السراج بأن "هنالك توجه حقيقي لترميم العملية السياسية واصلاحها واضافة الجيل الثاني من الشباب ليكون مؤهلاً خلال المرحلة القادمة، وهذا لا يشمل المكون السني فقط وانما كل المكونات الشعب، لوضع رؤية حقيقية للعراق لما بعد داعش"، مؤكدةً على "الحرص على حضور الامم المتحدة لاطلاعها على هذا المشروع، وسفراء بعض دول الجوار في حال تواجدهم في بغداد". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات