عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 15 تشرين الاول , 2015

عناصر داعش يستخدمون غاز الكلور في معارك شمال صلاح الدين

أفاد مصدر من شرطة محافظة صلاح الدين شمالي العراق، أن عناصر تنظيم "داعش" أطلقوا قذائف غاز الكلور على قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي، في الهجوم الذي تشنه القوات العراقية والحشد الشعبي، لاستعادة مصفى بيجي ومناطق في المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم، في الوقت الذي تؤكد فيه السلطات العراقية أنها ستتمكن قريباً من استعادة كامل صلاح الدين.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن "عناصر داعش أطلقوا قذائف تحتوي على غاز الكلور في منطقة التأميم، التابعة لقضاء بيجي (في محافظة صلاح الدين) أول من أمس الثلاثاء، أثناء المعارك التي تدور بمحيط مصفى بيجي".

وبين المصدر أن "نحو 50 مقاتلاً من الجيش والحشد استشهدوا بهجوم قذائف الكلور"، لافتاً إلى أن القوات العراقية وقوات الحشد التفت للدخول إلى المصفاة عبر معمل الأسمدة والبتروكيمياويات.

يأتي ذلك في ظل تصريحات رسمية وتقارير صحفية تشير إلى أن القوات العراقية المدعومة بقوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش العراقي، حررت 90% من مصفى بيجي حتى مساء أمس الأربعاء.

وكان محافظ صلاح الدين، رائد الجبوري، أكد الأربعاء، أن القوات المشتركة تقترب من إكمال عملية تحرير قضاء بيجي بالكامل، فيما أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الأربعاء، تحرير مصفى بيجي بشكل كامل، مبينة أن القوات الأمنية المشتركة "تمكنت من قتل أعداد كبيرة من مسلحي داعش والاستيلاء على عجلات مدرعة تابعة لهم".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات