الأثنين 25 تموز , 2017

برلين تتعهد بـ 100 مليون يورو إضافية لإعادة إعمار الموصل

تعهدت وزارة التنمية الألمانية بتقديم المزيد من المساعدات لمدينة الموصل عقب تحريرها من قبضة تنظيم داعش، مؤكدة ان الأولوية تكمن في المساهمة في توفير مقومات الحياة الأساسية لأهل الموصل. حسبما جاء على لسان وزير التنمية غيرد مولر في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية اليوم الثلاثاء.

وقال الوزير الألماني، إنه تمّ تخصيص نحو 100 مليون يورو إضافية في السنة الجارية وحدها، لـ"دعم الاستقرار وعملية إعادة الإعمار". كما تعهد مولر بـ"توسيع البرامج التنموية في الموصل" لتركز بالأساس على ترميم شبكة الماء والكهرباء وبناء المساكن لاستقبال النازحين ولبناء المنشآت الطبية.

وتابع الوزير الألماني بأن "المساعدات الألمانية سمحت لستين ألف طفل في الموصل بالذهاب إلى المدارس، ولـ150 ألف شخص بالحصول على الماء الصالح للشرب".  

يذكر أن تنظيم "داعش" سيطر على الموصل لمدة ثلاثة أعوام. وأعلنت الحكومة العراقية قبل نحو شهر انتصارها على التنظيم في المدينة. وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد قدّرت منتصف الشهر الجاري حجم المساعدات التي تقدمها برلين للإغاثة الإنسانية وإعادة الاستقرار في العراق خلال العام الجاري بنحو 150 مليون يورو. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات