الأحد 24 تموز , 2017

ادارة مطار كربلاء الدولي: نسابق الزمن والمطار سيرى النور سنة 2019

عامر الشيباني

اعلن مدير اعلام مطار كربلاء الدولي غزوان العيساوي، اليوم الاثنين، ان نسبة الانجاز في مطار كربلاء وصلت الى (90%) على الرغم من كل المعوقات التي واجهتنا في الاعمال الترابية والعمل جار بدون توقف وسيرى النور سنة 2019.

وقال العيساوي في حديث لمراسل وكالة النبأ للاخبار، ان" مطار كربلاء الدولي وصلت نسبة الاعمال الترابية فيه الى (90%)، والعمل جار بدون توقف".

مبينا ان "بعد هذة المرحلة سنباشر العمل فوق سطح الارض".

واضاف: "تمت المباشرة بصب ركائز برج المراقبة، بالاضافة الى صب ركائز صالة الوصول".

واوضح العيساوي: ان "سير اعمال المطار واجهته بعض المشاكل والمعوقات التي اخرت مدة الانجاز، حيث كان من المقرر قشط التربة بعمق (60)سم, لكن فؤجنا ان التربة تحتوي على مادة الجص والتربة مشابهه للرمال المتحركة".

وذكر العيساوي: انه " بسبب وجود التربة الغير ملائمة، تم رفعها بعمق مترين ونصف وفي بعض المناطق اربعة امتار ونص، وصولا للتربة الملائمة لغرض اقامة المدرج والتكسوي وساحة وقوف الطائرات".

ونوه العيساوي الى انه "كان من المقرر مدة انجاز رفع التربة اربعة اشهر, اذ تأخر العمل في الاعمال الترابية فوق المدة المقررة شهرين، فيما وصلت نسبة الانجاز في مفاصل اخرى الى انجاز كامل".

وبين العيساوي: انه "بعد مواجهتنا لمشكلة التربة، ولغرض انجاز الاعمال في المدة المحددة لها , ولكي نسابق الزمن، تم توفير (500) الية لاكمال اعمال القشط ولرفع التربه".

لافتا الى ان الموعد المقرر لانجاز المطار ثمانية عشر شهرا، الا انه تم زيادة المدة لافتتاح المطار اربعة وعشرين شهرا، وسيرى النور بداية سنة 2019".

واشار غزوان العيساوي الى ان" من المؤمل عند افتتاح المرحلة الاولى للمطارسيستقبل مليوني زائر سنويا، وعند اكمال المراحل المتقدمة كما خطط لها سيستقبل اكثر من عشرين مليون زائر سنويا".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات