عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 24 تموز , 2017

مكافحة اجرام كربلاء: اسباب عائلية ادت الى مقتل الطفل علي خيري

عامر الشيباني

كشفت تفاصيل جديدة حادثة مقتل الطفل علي خيري في منطقة فريحة والذي تم خلالها القاء القبض على الجناة مؤخراً.

وقال مدير مكافحة الإجرام في كربلاء العقيد صباح المسعودي في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مبنى مكافحة الاجرام وحضرته وكالة النبأ للاخبار ، ان القبض على الجناة تم "بفترة قياسية جدا وخلال ثمانية واربعين ساعة أثمرت جهود الفريق المشكل برأسته للتحقيق بالجريمة بالكشف عن ملابسات قضية مقتل المجنى عليه الطفل علي خيري فرحان والبالغ من العمر احدى عشر سنة".

واضاف: ان" التوصل الى الجناة تم حين اعترف شقيق المجنى عليه الاكبر من مواليد 1999 وبالاشتراك مع والدته بالتخطيط ومن ثم أرتكاب جريمة القتل".

واوضح المسعودي: ان "الشقيق الاكبر للمجنى عليه استدرج الاخير الى منطقة تبعد عن داره اكثر من 300 متر حيث قام شيقيه الاكبر بضربه بآله جارحة ومن ثم القائه بأحد البزول القريبة من مسرح الجريمة".

وبين المسعودي اكمال كافة مراحل التحقيق من الاعتراف ابتدائيا امام قاضي التحقيق وتدوين اقوال المتهمين ومن ثم اجراء كشف الدلالة الذي جاء مطابقا لاعترافات المتهمين.

واكد المسعودي : ان "دوافع ارتكاب جريمة القتل تقف وراها خلافات عائلية ادت الى مقتل الطفل بدون ذكر اسباب جريمة مقتله".

منوها الى ما تناقلته وسائل الاعلام من قنوات فضائية وغيرها عن قضية مقتل الطفل علي خيري قبل الكشف عن المجرمين بانها "غير صحيحة".

واشار مدير مكافحة الإجرام في كربلاء العقيد صباح المسعودي الى ان لدى عائلة القتيل علي خيري سوابق اجرامية ارتكبت قبل سنة او اكثر ولعدة حوادث منها السرقات.

وتم الكشف في وقت سابق من قبل مديرية شرطة كربلاء المقدسة من يوم صباح الاحد (المصادف 23/ 7/ 2017) عن ملابسات قتل الطفل علي خيري على يد شقيقه الاكبر ووالدته.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات