عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
السبت 23 تموز , 2017

الزاملي: السيستاني والعبادي ودماء الشهداء دورهم كبير في تحرير الموصل

اقامت لجنة الامن والدفاع البرلمانية، اليوم الاحد، حفلا لتكريم عوائل الشهداء وجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي، فيما اعتبر رئيس لجنة حاكم الزاملي دور المرجع الديني السيد علي السيستاني والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ودماء الشهداء وراء تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.

وقال الزاملي في كلمته خلال الاحتفالية، ان "ما تحقق من نصر بفضل الله وكان لدماء الشهداء دور كبير بتحرير الارض وجميع العراقيين شاركوا بالانتصارات على تنظيم داعش الارهابي وتحرير الاراضي من سيطرة التنظيم الارهابي".

واضاف اننا "لا ننسى دور المرجع الديني السيد علي السيستاني ذو الفضل الكبير في فتواه، فضلا عن الدور البارز والمهم القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ودماء الشهداء في تحرير الموصل".

وتابع الزاملي ان لجنته "تعاهد عوائل الشهداء بتشريع القوانين التي تنصف الشهداء ورعاية الجرحى خاصة بعد ارسال كتاب الى القائد العام للقوات المسلحة لتوزيع الاراضي على عوائل الشهداء والجرجى القوات الامنية والحشد الشعبي".

من جهته اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الوقت ان الوقت حان لاطلاق حملة وطنية شاملة لازالة مادمره الارهاب عن طريق مؤسسات الدولة.

وقال الجبوري في كلمته خلال الاحتفالية "نحتفل اليوم بإعادة الموصل الى حضن الوطن وتقديم العرفان الى الشهداء وهم يدافعون عن الارض ضد الارهاب"، مشيرا الى ان "النصر يتطلب الادامة والعمل الجاد للقضاء على الارهاب".

واضاف ان "الوقت يتطلب اهمية التعامل مع جميع المعطيات ابتداءً من الاعلام والتصالح"، لافتا الى ان "هناك الكثير من المساكن والبنى التحتية في المناطق المحررة، قد اندثرت تحت الارض".

وبين الجبوري ان "الوقت حان لاطلاق حملة وطنية شاملة لازالت مادمره الارهاب، عن طريق كل مؤسسات الدولة"، مؤكدا ان "العراق غير مستعد ليكون خندقاً او تابعاً لطرف من الاطراف الاقليمية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات