الجمعة 22 تموز , 2017

كركوك والنظام الانتخابي يعطلان التصويت على قانون الانتخابات

كشف عدد من اعضاء مجلس النواب عن الاسباب الحقيقية وراء تاجيل التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات لاكثر من جلسة، فيما اشارت اللجنة القانونية البرلمانية عدم التوصل الى صيغة نهائية للتصويت على القانون.

يتحدث النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي لـوكالة النبأ للاخبار" قائلا، ان "الكتل السياسية لم تتفق على صيغة محددة لمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات بسبب تعارض واختلاف على بعض مواد القانون".

واضاف ان "الاسباب التي تؤدي الى تاجيل قانون الانتخابات من جلسة الى اخرى يعود الى الخلافات السياسية المتعلقة بانتخابات محافظة كركوك ونسبة التمثيل لاعضاء مجالس المحافظات والنظام الانتخابي وسانت ليغو".

واشار العبادي الى ان "الكتل السياسية قدمت مقترحاتها الى اللجنة القانونية لتعديل بعض مواد قانون الانتخابات لاتفاق على صيغة نهائية للتصويت على القانون".

من جهتها اكدت اللجنة القانونية البرلمانية عدم التوصل الى صيغة نهائية للتصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات.

ويقول عضو اللجنة امين بكر لوكالة "النبأ للاخبار"، ان "رغم الاجتماعات المتواصلة لاعضاء اللجنة القانونية لكن لم نتوصل الى اتفاق نهائي للصيغة النهائية لمشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات"، مشيرا الى "استمرار مناقشة تعديلات مواد القانون مع رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية".

واوضح بكر ان "الخلافات السياسية حول انتخابات محافظة كركوك التي لاتزال مركز الخلاف الرئيسي بالقانون، فضلا عن النظام الانتخابي وسانت ليغو وكوتا الاقليات".

وكانت رئاسة مجلس النواب اعلنت، الخميس الماضي، عن تاجيل التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات الى اشعار اخر لاجراء بعض تعديلات على مواد القانون.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات