الجمعة 22 تموز , 2017

كربلاء المقدسة تستعد لتفويج (١٣٥٠٠) حاج من جميع انحاء العراق

عامر الشيباني

اعلن مدير مكتب كربلاء المقدسة للحج والعمرة عبد الكريم الكفائي، اليوم السبت، عن استعادة (20%) من حصة العراق، مؤكدا ان حصة كربلاء المقدسةاصبحت (852) حاج، فيما بين ان الاستعدادت جارية على قدم وساق لتفويج (١٣٥٠٠) حاج من جميع انحاء العراق ما عدا اقليم كردستان، حيث تنطلق من كربلاء المقدسة عن طريق البر.

وقال الكفائي في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار، انه ب" بعد ارجاع (20%) من حصة العراق بعد اكمال اعمار مكة المكرمة، اصبح حصة كربلاء 852 حاج".

مبينا: ان "هناك تفويج من بقية المحافظات مع قوافل كربلاء اصبح العدد الكلي ( 1050) حاج".

واضاف حسب ما صرحت به هيئة الحج "سيكون انطلاق اول رحلة جوية لاداء مناسك الحج يوم 8/2 من شهر اب المقبل"، فيما "تنطلق اول رحلة برية يوم 6/ 8 من الشهر ذاته".

موضحا: ان "القوافل البرية ستحمل (١٣٥٠٠) حاجاً قادمين من كافة انحاء العراق بأستثاء اقليم كردستان ويكون الانطلاق حصرا من كربلاء المقدسة بأتجاه منفذ عرعر الحدودي".

مشيرا الى ان "جميع الاجراءات الامنية اللازمة اتخذت لتأمين الطريق عبر القوات الامنية والحشد الشعبي والقوات الساندة بالكامل فضلا عن مشاركة طيران الجيش بعدد اكبر من الطائرات عن العام الفائت".

ولفت عبد الكريم الكفائي الى انه تمت "تهيئة مدن الزائرين الثلاث بالتعاون مع العتبات الدينية في كربلاء لاستقبال قوافل الحجاج الوافدين الى المدينة والواقعة ضمن محاور بغداد وبابل والنجف للاستراحة قبل الانطلاق نحو منفذ عرعر الحدودي".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات