عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 21 تموز , 2017

المرجع المدرسي يدعو الشعب العراقي الى المساهمة في الحوار حول مستقبل البلاد

حث سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، الشعب العراقي بكل شرائحه على المساهمة في الحوار حول مستقبل البلاد، فيما حذر من عدم القضاء على مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بشكل كامل.

وقال سماحته في بيان تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه، "إن علينا أن نغني الحوار بالكثير من الأفكار الشابة"، معتبراً أن ذلك "يمثل روح الديمقراطية".

واضاف "إن النصر الذي لم يكتمل يثير الكثير من الجدل ومن القضايا الخطيرة"، لكنه أكد أن "أبناء شعبنا لخصوا ثقافتهم في ضرورة تكميل مراحل النصر بالمثل القائل أن الحية التي لم تدفن بعد قتلها خطيرة، وأن الذئب الجريح قد يكون أخطر من سائر الذئاب".

وأشار المرجع المدرسي إلى أن "أمتنا منذ قرن من الزمن تتحفز للنهضة الحضارية لكي تتجاوز التخلف والتمزق والتبعية، ولكنها لمّا تبلغ أهدافها لأن بعض القادة يحاولون أبداً تجيير المكاسب المحدودة لمصالحهم الذاتية ولأفكارهم الضيقة".

واكد "إنهم يريدون جني الثمار قبل أوان قطفها".

ويرى المرجع المدرسي، "أن جذور النهضة ضاربة في عمق التاريخ ودوافعها الحضارية تتجدد كل يوم بسبب مآسينا المروعة إلا أن غياب الحكماء عن واجبهم في ترسيم خارطة طريق واضحة لبلوغ الاهداف السامية يجعل الأمة ابدا تدفع الثمن الغالي دون أن تحصل على أهدافها بالكامل".

وختم سماحته البيان بالقول: "إن كل واحد منا مسؤول وأن المسؤولية تزداد خطورة كلما اقتربنا من نهاية الطريق لأن شياطين الجن والأنس تترصد ثغراتنا وتسعى من أجل وأد نصرنا بألف طريقة وطريقة خبيثة والله المستعان".

الجدير بالذكر ان المرجع المدرسي قد هنأ الجمعة (14 تموز 2017) الشعب العراقي باستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش، داعيا إلى "تصحيح المسار" بعد تحقيق النصر.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات