الثلاثاء 19 تموز , 2017

نزاهة كردستان تحقق في 378 ملف للفساد

أعلن رئيس هيئة نزاهة إقليم كردستان أحمد أنور، الأربعاء، أن التحقيقات جارية في 378 ملف للفساد في الإقليم، مؤكدا حسم تلك الملفات ستؤثر بشكل ملحوظ على تراجع حالات الفساد.

وقال أنور في مؤتمر صحفي عقده في اربيل، إن "عملية التحقيقات في 378 ملف للفساد جارية"، مؤكدا "حسم تلك الملفات ستؤثر بشكل ملحوظ على تراجع الفساد".

وأضاف أنور أن "للهيئة خطة استراتيجية لمكافحة الفساد في اقليم كردستان"، مشيرا الى "أهمية نشر الوعي بين المواطنين لمكافحة الفساد".

ودعا أنور المواطنين إلى "التعاون في الكشف والإبلاغ عن حالات الفساد".

وأصدر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في 10 شباط 2016 قرارين منفصلين إحداهما بصفته رئيسا للحزب الديمقراطي الكردستاني والآخر بصفة رئيس إقليم كردستان يقضي بإعادة المراجعة في الأموال والأملاك التابعة لحزبه مؤكدا على إعادة الأموال والأملاك التي تمت الإستيلاء عليها بشكل غير شرعي من خلال إستغلال المناصب الحزبية إلى الجهات المعنية فضلا عن قرار بإجراء الإصلاحات في إقليم كردستان، مؤكدا باتخاذ اقصى الاجراءات مع الاشخاص والشركات الذين جمعوا ثروات طائلة بطرق غير قانونية وتورطوا في عمليات فساد ادارية حسب الية قانونية عادلة، وان تحول ثرواتهم لخزائن حكومة اقليم كوردستان.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات