الثلاثاء 19 تموز , 2017

الجبوري يتهم حكومة كردستان بسرقة 220 الف برميل نفط يوميا

اتهم النائب هيثم الجبوري، الأربعاء، حكومة كردستان بسرقة 220 ألف برميل يوميا من النفط، داعيا الادعاء العام الى ترك "المجاملة والمحاباة" لمن يتسبب بهدر المال العام.

وقال الجبوري في حديث صحفي، إن "حكومة إقليم كردستان تسرق 220 ألف برميل يوميا من النفط، منها ما معدله 70 ألف برميل من إنتاج شركة نفط الشمال وما يقارب من 150 ألف برميل يوميا من الحقول الأخرى خارج حدود إقليم كردستان التي من المفترض أن تكون خاضعة لسيطرة المركز".

وتابع الجبوري، أن "هذه الكمية تعادل 3 مليار دولار سنويا في ظل صمت مطبق من قبل الحكومة العراقية"، مبينا أن "هذه المبالغ تذهب لجيوب الفاسدين في الإقليم ولا يستفاد منها أبناء كردستان".

وأضاف الجبوري، أن "القانون العراقي يعتبر السكوت على ذلك جريمة"، داعيا الادعاء العام الى "اخذ دوره بالحفاظ على المال العام وترك المجاملة والمحاباة لمن يتسبب بهدر المال العام".

يذكر أن إقليم كردستان بدأ إنتاج النفط من حقول كركوك عام 2014 بعد استيلاء البيشمركة على محطات إنتاج النفط في حقلي كركوك وباي حسن، وانسحاب الجيش والشرطة من المحافظة عقب سيطرة داعش على محافظات نينوى وصلاح الدين وأجزاء من كركوك.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات