الأثنين 18 تموز , 2017

بالتزامن مع تظاهرات الطلبة.. التميمي تطالب التعليم بمنحهم 10 درجات

تجمع عدد من طلبة الجامعات، الثلاثاء، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل المطالبة بمنحهم 5 درجات اخرى، لتصبح 10 درجات اسوة بطلبة العام الماضي.

وبحسب مصادر صحفية، إن "عددا من طلبة الجامعات تجمعوا امام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل المطالبة بتنفيذ قرار الـ 10 درجات اسوة بالعام الماضي نتيجة للظروف التي يمر بها البلد".

وأضاف، أن "المتحدث باسم الوزارة أكد للطلبة أنه سيتم ايصال مطالبهم للوزير وهيئة الرأي للنظر فيها".

وفي ذات السياق، طالبت عضو لجنة الخدمات البرلمانية صباح التميمي، الثلاثاء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، بإضافة 5 درجات إلى طلبة الجامعات، ليصبح عدد الدرجات 10.

وقالت التميمي بحسب وثيقة لمكتبها، إطلعت عليها /موازين نيوز/، "نحمل اليكم الطلب المقدم الينا من قبل لفيف من طلبة الجامعات والذين يرومون فيه استحصال موافقتكم على إضافة 5 درجات اخرى وجعل القرار 10 درجات".

وأضافت، أن "الطلب يأتي نتيجة لما يمر به البلد من ظروف أمنية، بالإضافة إلى مصادفة الامتحانات مع شهر رمضان، والحر الشديد الذي شهده البلاد".

هذا وتزامنت إمتحانات طلبة الجامعات والمعاهد مع حلول شهر رمضان المبارك وارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى الإنقطاع المستمر في التيار الكهربائي وتأثيره على ملائمة القاعات لإداء الإمتحانات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات