الخميس 14 تموز , 2017

الانواء الجوية: طقس غد صحو مع بعض الغيوم في المناطق الجنوبية

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الجمعة، طقساً صحواً غداً السبت في المناطق كافة مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، مرجحة أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في مدينة بغداد (46) م.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، ان "البلاد تتأثر غداً بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومتغيرة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة (5-10) كم/س في الاقسام الغربية من المنطقتين الوسطى والشمالية، ومدى الرؤية (8-10) كم، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق، والعظمى المتوقعة في مدينة بغداد (46) م".

وتوقعت الهيئة في بيانها "عدم حدوث تغيير في الحالة الجوية ليوم الأحد المقبل عن السبت"، فيما توقعت "استمرار تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي يوم الاثنين المقبل، ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، تنشط ليلا الى (30-40) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا في الاقسام الشرقية من البلاد وتكون مقاربة في باقي المناطق لليوم السابق".

وبينت الهيئة أن "البلاد تتأثر يوم الثلاثاء المقبل بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي الذي يضعف تأثيره تدريجيا على الاقسام الغربية للبلاد، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ابتداء من اقسامهما الغربية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، وفي الغبار (2-4) كم، ودرجات الحرارة مقاربة في الاقسام الشرقية من البلاد وتنخفض قليلا في باقي الاقسام عن اليوم السابق". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات