عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
الأربعاء 13 تموز , 2017

تخصيص مليون دينار للنازحات الايزيديات الناجيات من داعش

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن تخصيص مليون دينار للنازحات الايزيديات الناجيات من "داعش"، فيما اشارت الى انه سيتم ايصال الكهرباء لمخيمات النازحين بالحسينية وانشاء البنى التحتية لمخيم النازحين الكرفاني ب‍كربلاء.

وقال الوزير جاسم محمد الجاف في بيان صدر على هامش ترؤسه الاجتماع الدوري للجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين، ان "اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين صادقت على تخصيص مليون دينار لكل نازحة ناجية من الايزيديات بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية"، مبينا انه "تم التشديد على العمل لدعمهن لتجاوز الازمات النفسية التي تعرضن لها".

واضاف الجاف انه "تمت مناقشة عدد من الملفات خلال الاجتماع بضمنها ملف انتهاء المعارك في ساحل الموصل الايمن واهمية الشروع باعادة الاستقرار للمناطق المحررة من قبل الوزارات المعنية اضافة الى بحث آليات عودة النازحين الى مدنهم والتأكيد على سلامتهم"، مشيرا الى ان "اللجنة وافقت بالاجماع على ايصال التيار الكهربائي لمخيمات النازحين في منطقة الحسينية ببغداد فضلا عن موافقتها على انشاء البنى التحتية لمخيم النازحين الكرفاني بمحافظة كربلاء المقدسة".

وتابع انه "تم الايعاز الى وزارة الصحة لتلبية احتياجات دائرة صحة اربيل وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم".

وأعلنت وزارة المالية، امس الأربعاء، أن مجلس محافظي صندوق الأوبك للتنمية قرر تقديم منحة بمقدار 400 ألف دولار للنازحين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات