الأثنين 11 تموز , 2017

الهند تبدي رغبتها إعمار مناطق العراق المحررة والجعفري يعتزم زيارتها قريبا

أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، عن عزمه زيارة الهند "قريبا" في إطار تعزيز التعاون المشترك بين بغداد ونيودلهي، مشيرا إلى أن العراق يتطلع لاستمرار دعم المجتمع الدولي له، فيما أبدى وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية أم جي أكبر رغبة بلاده أداء دور في إعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال مكتب الجعفري في بيان، إن "وزير الخارجية العراقـية اتصالا هاتفيا من أم جي أكبر وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، وجرى استعراض العلاقات الثنائية بين بغداد ونيودلهي، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بما يحقـق مصالح الشعبين الصديقين".

أكـد الجعفري، وفقا للبيان، أن "العراق واجه الإرهاب دفاعا عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع، واليوم يحرر أراضيه، ويحقـق انتصارات باهرة على عصابات داعش الإرهابية"، مشيرا إلى أن "لشعوب العالم أن تفخر لما تحقـق في العراق من انتصارات".

وأضاف الجعفري، أن "العراق يتطلع لاستمرار دعم المجتمع الدولي، ومساعدته في إعادة إعمار المدن العراقية"، لافتا إلى أنه سيزور الهند قريبا في إطار تعزيز التعاون المشترك بين بغداد ونيودلهي.

من جانبه، قدم أم جي أكبر "تهاني الهند بمناسبة الانتصارات التي حققتها قواتنا البطلة بكل صنوفها في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، وتحرير مدينة الموصل"، مؤكدا رغبة بلاده في "أداء دور في إعادة إعمار المناطق المحررة، ومساعدة العراق في المجالات كافة".

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديداً محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم "داعش"، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات