الأثنين 11 تموز , 2017

النفط تعلن المباشرة بتجهيز الطاقة الكهربائية لمحافظة نينوى

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، الثلاثاء، مباشرة وزارته بتجهيز الطاقة الكهربائية لمحافظة نينوى، مشيرا الى التوصل مع الشركات الاستثمارية على صيغة عقد نهائية لتجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية وبمعدل 875ميكاواط.

وقال اللعيبي في بيان، إن "الوزارة ماضية في جهودها لتقديم افضل الخدمات لابناء شعبنا العزيز وخصوصا في المدن المحررة"، موضحا انه رفع برقية الى رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناسبة توقيع عقد تجهيز محافظة نينوى بالطاقة الكهربائية.

وجاء في نص البرقية، بحسب البيان، أن "جهود الوزارة نجحت في التوصل مع الشركات الاستثمارية على صيغة العقد النهائية لتجهيز مدينة الموصل بالطاقة الكهربائية وبمعدل 875ميكاواط"، لافتا الى ان "التوقيع على هذا العقد جاء متزامنا مع فرحة اعلان تحرير المدينة والنصر المؤزر الذي حققته قوتنا المسلحة البطلة".

وأوضح أن "شركتا قيوان للطاقة العالمية والماس القابضة باشرتا بتجهيز جزء من حاجة محافظة نينوى من الطاقة الكهربائية صعودا للمعدلات المطلوبة"، مشيرا الى خلال البرقية الى ان "هذا الانجاز هدية متواضعة يقدمها لدولة رئيس الوزراء وللشعب العراقي ولابناء الموصل التاريخ والحضارة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات