السبت 09 تموز , 2017

نائب: الشركات التركية في البصرة تتجاهل تشغيل العمالة العراقية وتستخف بها

انتقد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي سياسة الشركات التركية العاملة في الحقول النفطية في محافظة البصرة والتي تعمل ضمن عقود جولات التراخيص في العراق حيث أشار بانها تتعامل بشكل متعمد في أضعاف وافشال قدرات الشباب العاطلين عن العمل على حساب العمالات الأجنبية والتركية منها على وجه الخصوص. 

وقال العبادي بي بيان صحفي "خلال متابعتنا لملف التشغيل وعمل الشركات والتواصل مع المعنيين من المكاتب الإدارية تبين ان هناك استغلال واضح من قبل الشركات التركية وآخرها شركة انكا التي أعلنت عن وظائف وبعد تقديم السيفيات تم تسويف الطلبات وتم رفض جميع الطلبات وهذا حجة واضحة على رفض اي وصف وظيفي للعراقيين من قبل الشركة التركية".

وأضاف العبادي "هناك شركات تركية اخرى تُمارس نفس العمل في إهمال الخبرات العراقية المتقدمين لحقل غرب القرنة ١ وقرنة ٢ وهذا دليل واضح على تعامل الشركات باللامبالاة بواقع البطالة العراقية واستغلال ظروف البلد وعدم المتابعة".

وطالب عضو النفط والطاقة "شركة نفط البصرة بمتابعة هذا الموضوع وعدم منح الشركات الأجنبية سمات دخول للعمالة الأجنبية المتوفرة تخصصاتها في البلاد وكذلك عدم منحها تصريح أمني لدخول الحقول النفطية وإلزام الشركات التركية والشركات الاخرى العاملة في الحقول النفطية بالتعامل مع العمالة العراقية بالجانب الأساسي وهذا ما تمت عليه توصيات المؤتمر التضامني الذي عقد مع شركات جولات التراخيص قبل فترة بحضور ممثلي الشركات وإدارة شركة نفط الجنوب حسب قول النائب زاهر العبادي". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات