الأثنين 13 تشرين الاول , 2015

مركز للدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء يناقش قانون الحرس الوطني

أقام مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية في جامعة كربلاء، الندوة الحوارية الموسومة "قراءة في مشروع قانون الحرس الوطني"، اليوم الثلاثاء، على قاعة الاجتماعات في رئاسة جامعة كربلاء بحضور العديد من الشخصيات الأكاديمية والسياسية وجمع من الباحثين.

وفي حديث، خص به وكالة النبأ/(الإخبار)، قال الدكتور خالد العرداوي، رئيس مركز الدراسات والبحوث الاستراتيجية، انه "تم جمع العقول الأكاديمية والعقول السياسية فضلا عن المهتمين بوضع الاستراتيجية ورسم السياسة العامة للعراق لمحاوله دراسة هذا المشروع من جوانبه المتعددة".

وأضاف العرداوي: "اننا نعتقد انه ليس مجرد قانون إنما يتعلق بالأمن الوطني في العراق"، لافتا الى انه "من الممكن ان يتوقف عليه مستقبل الوحدة والسيادة والسلم الأهلي" في العراق.

وأشار مدير المركز بالقول "لو كان هنالك خطا يمكن تأويله لمصلحه هذا الطرف أو ذاك"، موضحا ان "مشروع الحرس الوطني هو من المشاريع التي تحفظ سلم العراق والوحدة الوطنية، إما ان كان هذا القانون سوف يخلق نزاعات في تقسيم العراق فنعتقد ان هذا سوف يكون خطا جسيم".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علي الشكراوي
الحلة
2015-10-14
بالفعل كانت ندوة حوارية مفيدة جدا ومنتجة ، وكانت توصياتها جديرة بالاهتمام تصب في خدمة المصلحة العامة للشعب العراقي ووحدته . لذلك ندعو صناع القرار في العراق الى الأخذ بتوصيات هذه الندوة المباركة .
وبهذه المناسبة نعبر عن شكرنا واحترامنا الكبيرين الى السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم والى الدكتور خالد عليوي العرداوي والدكتور حيدر حسين والاستاذ حسين باسم والاستاذ ميثاق مناحي المحترمون على حُسن استقبال الضيوف والمشاركين وكرم الضيافة ، ونباركهم على هذا النشاط الذي يربط الجامعة في خدمة قضايا المجتمع والدولة .
ولايفوتنا تقديم اسمى آيات الحب والعرفان والتقدير والامتنان الى ادارة العتبتين الحسينية والعباسية المطهرتين لاستضافة الضيوف والمشاركين في مدينة الحسين للزائرين .
شكرا لمديري الجلسات كل من الدكتور عزيز جبر شيال والدكتور علي دريول الجبوري المحترمون ، وشكرا لأصحاب الورقات العلمية القيمة كل من الدكتور علي الياسري والدكتور نصر الحسيني والدكتور حيدر حسين والاستاذ حسين باسم المحترمون .
وفقكم الله سبحانه وتعالى
الاستاذ الدكتور
علي هادي حميدي الشكراوي
جامعة بابل-كلية القانون
من الموقع
لا يوجد رد