الأثنين 13 تشرين الاول , 2015

الشرطة الاتحادية تحرر قرى بصلاح الدين والكتائب تطلق صولة الأباة

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية عن تحرير منطقة الربيع ضمن عمليات بيجي شمالي تكريت, اليوم الثلاثاء.

وذكرت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان لها ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية الربيع، مبينة ان "الهدف القادم لقواتنا البطلة هي منطقة الصينية".

من جهتها أعلنت كتائب حزب الله في العراق، اليوم الثلاثاء، عن قرب انطلاق ما أسمتها عمليات "صولة الاباة الثالثة" في محافظة صلاح الدين لتحرير بيجي ومحيطها من تواجد تنظيم "داعش"، مؤكدة أن هذه العمليات ستنهي تواجد التنظيم في المحافظة، فيما أشارت الى أن العمليات التي انطلقت يوم امس "تكتيكية" هدفها الحد من تحركات المسلحين.

وقال المتحدث العسكري لكتائب حزب الله جعفر الحسيني في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إنه "خلال اليومين القادمين سيتم الاعلان عن انطلاق عمليات صولة الاباة الثالثة في صلاح الدين"، مبينا أنها "تهدف الى تحرير بيجي ومحيطها وستنهي تواجد داعش في صلاح الدين واعلان المحافظة محررة بشكل كامل".

وأوضح الحسيني أن "العمليات ستنفذ بمشاركة فصائل المقاومة الاسلامية وفصائل من الحشد الشعبي والطيران العراقي"، مشيرا الى أن "العمليات التكتيكية التي انطلقت أمس الاثنين، هدفها الحد من تحركات المسلحين وتوجيه ضربات دقيقة لمراكز القوة لدى المسلحين بناء على المعلومات التي وفرتها استخبارات كتائب حزب الله".

وأضاف الحسيني ان "الاساليب التي يستخدمها مسلحي داعش لم تتغير كثيرا في الاعتماد بشكل أساسي على العجلات المفخخة والانتحاريين وايضا العبوات والمنازل المفخخة"، مؤكدا "لقد اتمننا الاستعدادات للقضاء على العصابات الاجرامية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات