الأربعاء 06 تموز , 2017

شرطة كربلاء: القاء القبض على 15 متهماً بقضايا ارهابية حاولوا التسلل الى كربلاء

أعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء، الخميس، إلقاء القبض على 15 متهما بينهم ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة "الإرهاب" حاولوا التسلل الى المحافظة عبر سيطراتها الخارجية، لافتة الى أن اثنين من المطلوبين بقضايا "إرهابية" لديهم اتصالات مع تنظيم "داعش" لتنفيذ وتحديد الأهداف المراد استهدافها.

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "مفارز قيادة شرطة المحافظة بكافة صنوفها وتشكيلاتها تمكنت من القاء القبض على 15 متهما مطلوبا للعدالة من ضمنهم ثلاثة متهمين مطلوبين وفق قضايا الإرهاب الخطيرة"، مشيرا الى أن "الملقى القبض عليهم حاولوا التسلل الى كربلاء عبر سيطراتنا الخارجية".

وأضاف زويني أنه "تم القاء القبض على متهمين اثنين وفق قضايا إرهاب خطيرة من قبل مفارزنا الأمنية في السيطرات الخارجية اثناء محاولتهم التسلل الى المحافظة من المحور الشمالي سيطرة بغداد- كربلاء"، مبينا أن "المتهمين الاثنين وحسب المعلومات الاستخباراتية الدقيقة لديهم اتصالات مع الجماعات الإرهابية والإجرامية داعش لتنفيذ العمليات الإرهابية وتحديد الأهداف المراد استهدافها".

وتابع، أن "شقيق أحد المتهمين ويدعى (أ.ح.ع) مطلوب وفق احكام المادة 4 إرهاب وحسب المعلومات الامنية يعمل ضمن التنظيم الإرهابي داعش في تفخيخ العجلات، فضلا عن القاء القبض على المتهم الارهابي الثالث في سيطرة الطار غرب المحافظة اثناء التفتيش الدقيق في الحواسيب الامنية".

وأوضح، أن "بقية المتهمين الملقى القبض عليهم مطلوبون وفق قضايا جنائية مختلفة تنوعت بين القتل العمد والشروع بالقتل والخطف والنصب والاحتيال والسرقة والاعتداء واخرى متنوعة"، موضحا انه "تم إحالة جميع المتهمين مع الارهابيين الملقى القبض عليهم الى الجهات المتخصصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل".

يذكر أن محافظة كربلاء (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تعد من المحافظات المستقرة أمنيا، لكنها تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الامنية، فيما تعتقل القوات الأمنية مطلوبين للقضاء خلال عمليات أمنية تنفذها في مناطق متفرقة من المحافظة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات