عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 06 تموز , 2017

عضو بمجلس ديالى تحذر من هجرة المنظمات الدولية عن المحافظة بسبب الضغوط

حذرت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، الخميس، من هجرة المنظمات الدولية داخل المحافظة، فيما اكدت ان 20% من المساعدات الانسانية تصل الى النازحين والمتبقي "لا يعرف الى اين يذهب به".

وقالت الطائي في حديث صحفي، إن "مجلس ديالى عقد، اليوم، جلسة موسعة لممثلي المنظمات الدولية الناشطة في المحافظة من اجل الوقوف على مشاكلهم وسبل التنسيق المشترك لايجاد اطر تعاون اكبر لتقديم كل الخدمات للنازحين والفقراء وفق برامج المنظمات".

واضافت الطائي، ان "الاجتماع خرج بمعطيات مهمة ابرزها التحذير من هجرة المنظمات الدولية ارض ديالى بسبب تلقيها ضغوط قوية من قبل متنفذين بشكل يبعدها عن اهدافها الانسانية ويجعلها اشبه بسلع للترويج الانتخابي المبكر وهذا ما لا تقبل به المنظمات وترفضه بشكل قاطع".

واشارت الطائي، الى ان "20% فقط من المساعدات الانسانية التي تقدمها المنظمات الدولية تصل الى النازحين في ديالى والمتبقي لايعرف الى اين يذهب وهذا امر يجب التحقيق به فورا من قبل الجهات المختصة"، مبينا ان "اي محاولة لتحويل مسار العمل الانساني الى نافذة للربح او تحقيق مكاسب سياسية خطأ جسيم يجب الانتباه اليه".

وتنشط في ديالى العديد من المنظمات الدولية التي تقوم بلسلسة برامج لدعم الاسر النازحة وتقديم المساعدات الانسانية للفقراء.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات