الأثنين 13 تشرين الاول , 2015

الذهب ينزل من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر بفعل جني الارباح

نزل الذهب نحو واحد في المئة اليوم الثلاثاء, إذ استغل بائعون مكاسب الجلسة السابقة التي صعدت بالمعدن النفيس لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر لجني الارباح لكن الخسائر كانت محدودة بفضل توقعات بألا يرفع مجلس الاحتياطي الامريكي (البنك المركزي) أسعار الفائدة العام الجاري.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 1155.00 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش في حين هبط الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر كانون الأول 9.90 دولار إلى 1154.60 دولار.

وسجلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية أعلى مستوى في ثلاثة أشهر أمس الاثنين نتيجة المراهنة على ان المركزي الامريكي لن يرفع أسعار الفائدة العام الجاري.

وارتفع الذهب نحو خمسة في المئة منذ صدور تقرير الأجور في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة في الثاني من الشهر الجاري والذي أظهر ضعفا مفاجئا ما حدا بالسوق لتأجيل توقعات رفع أسعار الفائدة الامريكية الي عام 2016.

وامتنع مجلس الاحتياطي الاتحادي عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعه الاخير في سبتمبر/ ايلول مستندا لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي واضطراب اسواق المال.

وتعقد لجنة السياسات في المجلس اجتماعين اخرين العام الجاري في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري ومرة اخرى في ديسمبر/ كانون الأول.

وعلى مستوى المعادن الاخرى نزلت الفضة واحدا في المئة إلى 15.67 دولار للأوقية كما نزل البلاتين 1.9 في المئة إلى 973.75 دولار للأوقية في حين تراجع البلاديوم 0.9 في المئة إلى 683.75 دولار للأوقية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات