الأربعاء 06 تموز , 2017

مفوضية الانتخابات تصدر تعليمات بمنع تشكيل اللجان الاقتصادية في الاحزاب

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عن اصدار عدد من التعليمات التي تنسجم مع توجهات الدولة العراقية فيما يخص الاصلاحات وتماشيا مع قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم 36 لسنة 2015.

وقالت المفوضية في بيان لها، انها "اصدرت تعليمات تمنع فيها الاحزاب السياسية من تأسيس لجان اقتصادية تسهم في الاضرار بالمال العام وتشكل عائقا كبيرا في تطور البلد اقتصاديا".

واكدت، على "ضرورة التزام الاحزاب السياسية بالنصوص القانونية الواردة في قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية الذي شرعه مجلس النواب وصادقت عليه رئاسة الجمهورية فضلا عن التزام تلك الاحزاب بالتعليمات التي تصدر عن المفوضية والجهات الرقابية الاخرى التي تنفذ القوانين".

واشارت الى ان "هيئة النزاهة قدمت مقترحا بهذا الشان وارسلت طلبا الى المفوضية تشير فيه الى امكانية التعاون بهذا الخصوص والزام الاحزاب السياسية بضرورة تنفيذ التعليمات التي تصدر عن المفوضية والتي تتسق مع فقرات القانون لتسهيل تنظيم العمل السياسي في العراق ،  لذلك اخذت المفوضية على عاتقها تنفيذ التعليمات والقرارات التي تضمنها  قانون الاحزاب السياسية فضلا عن التعاون مع الهيئات الرقابية المختصة وديوان الرقابة المالية لتكون عاملا مهما في القضاء على تلك الظاهرة التي تسيء الى سمعة البلد". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات