الأربعاء 06 تموز , 2017

مجلس النواب يعقد جلسته بحضور 170 نائبا

عقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسته الثانية من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائباً، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتصويت على صيغة قرار باعتبار "جريمة القتل العمد لأبناء عشيرة البو نمر إبادة جماعية".

ونقل مراسل وكالة النبأ عن مصدر برلماني قوله، إن "مجلس النواب عقد جلسته الثانية من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 170 نائباً"، مشيراً إلى أن "الجلسة ستشهد تأدية اليمين الدستورية لفرات محسن الشرع بديلاً عن محمد الطائي، وفرزندة زبير محمود بديلا عن خسرو كوران".

وأضاف، أن "الجلسة ستشهد أيضاً التصويت على صيغة قرار باعتبار ناحية الفرات منطقة منكوبة وجريمة القتل العمد لأبناء عشيرة البو نمر جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الأنسانية، والتصويت على تشكيل لجنة لغرض الخروج بالصيغة النهائية لمشروع قانون دمج وإلغاء بعض الوزارات".

واشار الى أن الجلسة ستشهد "التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون مجلس الدولة، والتصويت على مشروع قانون اصلاح النزلاء والمودعين، فضلاً عن التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007، بالإضافة إلى التصويت على مشروع قانون تعديل قانون شعار جمهورية العراق وختمها رقم (85) لسنة 1965، كما ستشهد القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الفنانين رقم (129) لسنة 1969 المعدل". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات