الأربعاء 06 تموز , 2017

الرقابة الصحية تعثر على معمل عصائر متخفي وتتلف منتوجاته

اعلنت شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة كربلاء، اليوم الخميس، عن إغلاق معمل عصير متخفي عن أنظارها يقوم بإنتاج العصائر، وإتلاف (400) سيت من منتوجاته المعدة للتسويق.

وقال مدير الشعبة، أحمد فيصل عبد الحسين، في للشعبة، إن "إحدى فرقنا الرقابية الصحية، وأثناء قيامها بجولة تفتيشية دورية على المعامل الغذائية لمتابعة طرق تصنيعها وحفظها، تمكنت من ضبط معمل متخفي عن أنظارها لإنتاج العصائر في منطقة الإبراهيمية".

واضاف ان "صاحب المعمل يقوم بمزاولة العمل، دون الحصول على الموافقات الرسمية لمنح الإجازة الصحية".

واوضح ان "الفرق الرقابية عثرت بداخل المعمل على ( 400 ) سيت، من عصيري (البرتقال و العنب)، سعة (36) عبوة، كانت معدة للبيع في أسواق المحافظة".

وبين ان "الكميات المنتجة تم حجزها، و إصدار أمر بغلق المعمل لحين الحصول على الإجازة الصحية، بالاضافة الى إتلاف الكميات المنتجة في مناطق الطمر الصحي وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم ( 89 ) لسنة 1981، وبحضور صاحب العلاقة".

وأكد مدير الشعبة إن "الشعب الرقابية الصحية والجهات الساندة لها، ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال التجارية والمعامل الغذائية وأماكن الباعة الجوالين"، لافتاً الى انها "تجري فحوصات مختبرية على مختلف المواد الغذائية وتصادر غير الصالح منها وتتلفه". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات