الأثنين 04 تموز , 2017

مديرية توزيع كهرباء كربلاء: ارتفاع درجات الحرارة الكبير اثر على تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية

أعلن مدير توزيع كهرباء كربلاء المقدسة المهندس محمد فضيل الحسناوي، الثلاثاء، ان ارتفاع درجات الحرارة الحقت ضرر كبير على تزويد المواطنين بالحصة المقررة من الطاقة الكهربائية.

وقال الحسناوي لمراسل وكالة النبأ للأخبار ان "الارتفاع المضطرد لدرجات الحرارة التي تشهده كربلاء خلال هذه الايام، اذ وصلت الى (52 ) درجة مئوية، يؤثر بشكل عام على توزيع الطاقة وانتاجها".

موضحاً: "كلما ارتفعت درجات الحرارة درجة مئوية واحدة نحتاج عشرة ميغا واط لتغطيتها من الطاقة الكهربائية، فعندما تكون درجة الحرارة منخفضة وحسب الحصة المقررة للمحافظة، فأن التشغيل يكون خمسة ساعات مستمرة وتقطع الطاقة الكهربائية عن المدينة ساعة واحدة، اما في ارتفاع درجات الحرارة التي تصل فوق الخمسين درجة مئوية في ظل حصة كربلاء الحالية والمقررة بـ ستمائة ميغا واط فلا تكفي سوى لتشغيل ساعتين في ساعتين (2×2) او اقل من ذلك".

واشار الحسناوي الى ان "المولدات الغازية ايضا انخفضت طاقتها الانتاجية بسسب موجه الحر الى ما يقارب النصف حيث وصلت ( 70 - 65 ) ميغا واط، في حين تصل الى 125 كطاقة تصميمة عند وصول درجات الحرارة الى25 او 30 درجة مئوية".

فيما كشف عن "تسبب ارتفاع درجة الحرارة بعطل حوالي 20 محولة كهربائية خلال اليومين الماضيين وخروجها من الشبكة المحلية، فضلا عن القابلوات وذلك نتيجة لزيادة الطلب على التيار الكهربائي وتزامنا مع ارتفاع درجة حرارة الجو يسبب عطل مركب في القابلوات وانصهارها".

واشاد الحسناوي "بجهود كوادر مديرية توزيع كهرباء كربلاء المقدسة التي تعمل ليلا نهارا من اجل اصلاح وادامة الشبكات بالاضافة الى تصليح المحولات في الورشة التابعة للمديرية، حيث تم اعادة اغلب المحولات الى العمل وادخالها في الخدمة".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات