الأثنين 04 تموز , 2017

الوركاء النيابية: تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية شخصيه وممثل العبادي شارك في مؤتمر المسيحيين

اعتبر رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوا، اليوم الثلاثاء، تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق المعارض لاجتماع بروكسل لا تؤثر على المسيحيين والمؤتمر.

وقال صليوا في تصريح لوكالة "النبأ للاخبار"، ان "المؤتمر انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل بمشاركة الشخصيات والاحزاب المسيحية بالعراق، اضافة الى منظمات المجتمع المدني لمناقشة أوضاع المسيحيين بعد مرحلة القضاء على تنظيم داعش الارهابي".

واضاف ان "البعض اعتبروا ان مؤتمر المسيحيين في بروكسل غير وطني، لكن الغريب في الامر هم كانوا من ازلام النظام السابق ويعملوا في المخابرات العراقية واحد دول الجوار ويعتبروا عميل مزدوج النظامين".

واشار صليوا الى ان "تصريحات رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق لويس روفائيل ساكو لمعارض لاجتماع بروكسل لا يؤثر كثيراً باعتبار أن المسيحيين العراقيين لديهم مرجعيات بطريركية مختلفة منها الكلدانية والآشورية والسريانية"، مبينا ان "ساكو شارك في المئات من المؤتمرات خارج العراق في امريكا ودول الاوروبية والمنطقة"، متسائلا هل تذكر لويس ساكو اليوم الوطنية وانعقاد المؤتمرات داخل العراق بدلا عن الخارج؟.

واوضح صليوا ان "المؤتمر ناقش اوضاع المسيحيين بالعراق واستحداث محافظة في سهل نينوى بعد مرحلة داعش الارهابي وارتباط المحافظة اداريا بالحكومة المركزية او الاقليم".

وتابع النائب المسيحي ان "السفير العراقي في بروكسل جواد الهنداوي شارك بالمؤتمر بصفته ممثل عن رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مؤكدا "مشاركة ممثلي عن الحكومة الاتحادية والاقليم بشكل رسمي بمؤتمر المسيحيين".

وكان رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق لويس روفائيل ساكو رفض في الاسبوع الماضي، المشاركة في مؤتمر بروكسل لبحث مستقبل مسيحي العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات