الأثنين 04 تموز , 2017

المباشرة برفع مخلفات الحرب من أيمن الموصل

باشرت القوات الأمنية اليوم الثلاثاء، بفتح الشوارع المغلقة وطمر الخنادق التي حفرها تنظيم داعش ورفع مخلفات الحرب من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، وفق ما أفادت مصادر عسكرية.

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إن "القوات الأمنية العراقية شرعت بفتح الشوارع التي كانت مغلقة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل وطمرت الخنادق التي حفرتها عصابات داعش الإرهابية بعد ان فرضت القوات الأمنية سيطرتها على معظم مناطق وأحياء المدينة وحررتها من سطوة داعش".

وأضافت ان "القوات الأمنية رفعت الحواجز والعوائق التي وضعتها تلك العصابات لتعيق تقدم القوات الأمنية العراقية، لتسهيل عودة النازحين وتسهيل دخول المساعدات الانسانية اليها وبث الحياة في المدينة واستخدمت الآليات والسيارات العسكرية لرفع الأنقاض ومخلفات الحرب من الشوارع لتعود اليها الحياة كما كانت".

وأشارت المصادر إلى "مباشرة بلدية الموصل والدوائر المعنية بأعمال صيانة وتصليح انابيب الماء والصرف الصحي التي تدمرت بفعل الحرب".

وأوشكت القوات العراقية على استعادة كامل مدينة الموصل، حيث تقاتل لتحرير مربع صغير في المدينة القديمة بعد معارك عنيفة متواصلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات