الأحد 03 تموز , 2017

قيادي تركماني يطالب بمنصب نائب رئيس كردستان

طالب القيادي التركماني فوزي ترزي بمنصب رفيع في اقليم كردستان وقال ترزي في تصريح لوسائل إعلام محلية.

وقال ترزي في بيان صحفي، "أطالب حكومة إقليم كردستان بمنصب نائب رئيس الإقليم للتركمان"، وأضاف "التركمان القومية الأساسية الثانية في الاقليم وينبغي أن يتمتعوا بحقوقهم القومية والوطنية والانتخابية في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات في الاقليم هذا بالإضافة إلى منصب نائب رئيس الإقليم اسوة بالكرد الذين يتمتعون باستحقاقاتهم في المركز كرئيس للجمهورية والوزارات السيادية المهمة هذا بالإضافة الهيئات والمؤسسات الحكومية الرسمية والعسكرية الأمنية والإعلامية وحتى الممثلية في كافة سفارات العالم".

واشار ترزي الى ان "هذا مطلب شعبي وجماهيري ينبغي عدم ممارسة الإهمال والاجحاف والتهميش والإقصاء بشكل تعسفي مقصود أو غير مقصود لكي ينال التركمان شرف المساهمة والمشاركة في اقليم مابعد داعش، لان التركمان قدم ماقدم من التضحيات والشهداء والقرابين وتعرضوا إلى الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ومحو الهوية والتغيير الديمغرافي المخطط والمبرمج أمام مرائ ومسمع الحكومتين الاقليم والمركز وفي العهدين السابق والحالي".

مؤكدا "لقد ان الاوان للجميع ان يعيدوا حساباتهم َوتعاونهم مع التركمان كقومية اساسية مهمة ومؤثرة وفعالة محليا وإقليميا دولياً". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات