عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 03 تموز , 2017

الجيش السوري يعلن وقف القتال بجنوب البلاد حتى الخميس

بث التلفزيون السوري بيانا أعلن فيه وقف الجيش السوري للأعمال القتالية بجنوب سوريا حتى يوم الخميس. ويأتي ذلك عشية إطلاق جولة جديدة من محادثات السلام السورية في أستانا التي تركز في مباحثاتها على وقف إطلاق النار في البلاد.

وأعلن الجيش السوري اليوم الاثنين، عن وقف الأعمال القتالية في جنوب البلاد لمدة خمسة أيام عشية جولة جديدة من المحادثات بين الحكومة السورية والفصائل المعارضة في العاصمة الكازاخية أستانا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن بيان للجيش السوري أنه تم وقف الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية، درعا، القنيطرة، السويداء، اعتبارا من الساعة 12,00 يوم 2/7/2017 حتى الساعة 00,00 يوم 6/7/2017 بهدف دعم العملية السلمية والمصالحات الوطنية. وأضاف البيان في حال حدوث أي خرق سيتم الرد بالشكل المناسب.

ولا يتوقع أن يشمل تعليق وقف الأعمال القتالية تنظيم داعش المتواجد في مناطق محدودة في محافظتي درعا والقنيطرة. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة فرانس برس أن القتال توقف بشكل شبه كامل في جنوب البلاد.

وجاء بيان الجيش السوري عشية إطلاق جولة جديدة من محادثات السلام السورية في أستانا التي تركز في مباحثاتها على وقف إطلاق النار في البلاد. ويفترض أن تستمر المحادثات يومي الرابع والخامس من تموز/يوليو.

على صعيد آخر حذر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد من رد فعل مختلف لدمشق وحلفائها في حال شنت الولايات المتحدة هجوما جديدا على مواقع الجيش السوري. وقال المقداد في مؤتمر صحافي في دمشق حقيقة نحن لن نستغرب قيام الولايات المتحدة وهذه ادارة بارتكاب اعتداءات جديدة على سوريا. وأضاف لكن يجب أن يحسبوا بشكل دقيق حسابات رد الفعل، وأن ردود الفعل من سوريا وحلفائها لن تكون كما كانت في العدوان الأول.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من اتهام البيت الأبيض لدمشق بالتحضير لهجوم بالأسلحة الكيميائية في سوريا، محذرا إياها من أنها ستدفع ثمنا باهظا. لكن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قال لاحقا يبدو أنهم اخذوا التحذير على محمل الجد. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات