الأحد 03 تموز , 2017

السكك الحديد تعد خطة لتأهيل خطوطها الى الموصل

أكدت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم الإثنين، إعدادها خطة لتأهيل الخط الرابط بين محطة بغداد المركزية ومدينة الموصل، بغية تسيير عربات القطار بشكل آمن.

وقال مدير قسم التشغيل في الشركة طالب جواد كاظم، في بيان صحفي، إن "مرحلة ما بعد القضاء على عصابات داعش التكفيرية، ستتركز ضمن نطاق عـمـل الشركة على تأهيل جميع الخطوط السككية في المناطق المحررة ليتسنى بعدها نقل المسافرين والمعدات من محطة بـغـداد المـركـزية الى محطة الموصل".

مضيفاً ان "هناك 40 محطة سيتم اعادة تاهيلها ضمن هذا الخط، حيث ستكون هناك زيارات ميدانية للملاكات الهندسية للاطلاع على ما تحتاج اليه خطوط السكك من اعمال صيانة وقياس حجم الضرر الذي تسببت به العصابات الإجرامية".

وأوضح كاظم، أن "الالغام والعبوات تعد من اكبر المخاطر التي تهدد الخطوط السككية وسيتم رفعها بالتنسيق مع الجهات الأمنية"، مبيناً ان "الشركة استنفرت جميع الجهود لغرض اعادة تشغيل خط بغداد ـ موصل الذي يعد من الخطوط المهمة التي تقدم خدماتها الى عدد كبير من المواطنين، الى جانب اعادة الحياة من جديد الـى تلك المدينة التي عاشت سنوات صعبة اثناء سيطرة داعـش عليها بفضل الـقـوات الامنية والحشد الشعبي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات