السبت 02 تموز , 2017

جهاز مكافحة الإرهاب: أقل من كيلومتر يفصلنا عن تحرير المدينة القديمة بالموصل

كشف جهاز مكافحة الإرهاب، الأحد، أن أقل من كيلومتر واحد يفصل قواته عن تحرير المدينة القديمة في الموصل بالكامل، فيما وصف تواجد المدنيين داخل أروقة المدينة القديمة بـ"التحديات الكبيرة" أمام القوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في حديث صحفي، إن "العد التنازلي لاعلان تحرير مدينة الموصل بدأ، وقواتنا الامنية بمختلف المحاور قد قطعت شوطا مهما باستكمال الاهداف الموكلة اليها"، مؤكدا أن "جهاز مكافحة الارهاب يبعد الآن فقط 400 متر عن ضفة نهر دجلة".

وأضاف النعمان، أن "هناك تقدما لقطعات الشرطة على يمين الجهاز وايضا قطعات الجيش العراقي، بالاضافة الى أن التنسيق مستمر بين هذه المحاور لإنجاح اهدافها بسرعة وحسم معركة المدينة القديمة"، لافتا الى أن "المساحة المتبقية لتحرير المدينة القديمة للموصل بالكامل هي أقل من كيلومتر واحد، الا أنه ما زالت هناك تحديات كبيرة وهي تواجد المدنيين".

وأشار النعمان الى أنه "بعد تحرير جامع النوري تغيرت خارطة الصراع مع التنظيم الارهابي من سيطرة التنظيم على مناطق وتكون عملياته دفاعية الى مجاميع متفرقة بدون قيادة، وتختبئ في الصناديق والبيوت المهدمة ويتم ملاحقتها من قبل القطعات الامنية".

وتخوض القوات المشتركة معارك تحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" في مدينة الموصل القديمة، حيث حققت تقدما ملحوظا على الأرض وتمكنت من قتل المئات من عناصر التنظيم وتدمير معداته، بحسب مصادر أمنية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات