الجمعة 01 تموز , 2017

لجنة طاقة ميسان: شبكة كهرباء المحافظة جيدة لكنها قد تنهار بسبب الاحمال العالية وعدم الترشيد

اكدت لجنة الطاقة في مجلس محافظة ميسان على اهمية العمل بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال اطفاء الأجهزة الزائدة كي لا تصل الأحمال إلى درجة تقلل ساعات التشغيل وقد تؤدي إلى انهيار محطات التحويل في مناطق معينة.

وقال رئيس اللجنة المهندس عامر نصر الله، أن اللجنة تؤكد على مناشدتها لمواطني ميسان بإطفاء الأجهزة الزائدة و المصابيح عن واجهات المنازل والمحال التجارية نهارا، مشيرا إلى ان شبكة توزيع الكهرباء تم تاهيلها خلال الثمان سنين الماضية بنسبة ( 90 %) ولديها مرونة عالية لاستيعاب الحصة المقررة لتجهيز المحافظة. 

وأضاف "بالرغم بأن الشبكة بحالة جيدة لكنها قد تنهار كليا أو جزئيا بسبب الاحمال العالية وعدم الترشيد خصوصا مع دخول شهر تموز وما يصاحبه من ارتفاع درجات حرارة عالية فوق المعدلات الطبيعية".

وأشار نصرالله الى ان "حمل المحافظة في أوقات الذروة قد يصل إلى/ 900 ميكا واط/ والمفترض أموال الجباية ان تصل إلى ( 10 )مليار دينار ، المتحقق من الجباية ( 1.5 )مليار دينار وان الضياع ( 8.5 ) مليار دينار"، لافتا الى ان "رواتب الموظفين تعتمد على أموال الجباية، وهي لا تحقق قيمة الرواتب وكثير من موظفي مديرية التوزيع لا يتقاضون رواتبهم بعد مرور أكثر من شهر".

ودعا نصر الله  المواطنين الى  "دفع ما يترتب عليهم من فواتير الاشتراك من اجل استمرار الخدمة"، مشددا على أهمية التعاون بين المؤسسة الحكومية والمواطن. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات