عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الجمعة 01 تموز , 2017

يونامي تعلن عن اعداد ضحايا العنف والارهاب في العراق خلال الشهر الماضي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم السبت، عن استشهاد وإصابة أكثر من 700 عراقياً خلال شهر حزيران الماضي، فيما دعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، يان كوبيش، إلى حماية المدنيين خلال العمليات الجارية ضد داعش.

وذكر بيان ليونامي، أن "الأرقام التي سجلتها بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) افادت باستشهاد ما مجموعه 415 عراقياً وإصابة 300 آخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر حزيران 2017".

وأضاف "عدد الشهداء المدنيين في شهر حزيران بلغ 411 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 294 شخصاً (ليس من بينهم أفراد من الشرطة)".

وأوضح البيان أنه "وفقا للأرقام الواردة، كانت محافظة نينوى الأكثر تضرراً، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين382 شخصا (289 قتيلاً و93 جريحاً)، تلتها محافظة بغداد حيث سقط 22 شهيدا و 88 جريحاً، ثم محافظة صلاح الدين حيث لقي 31 شخصاً مصرعهم وأصيب 34 آخرين، وفي محافظة بابل لقي 24 شخص مصرعهم وأصيب 26 آخرين".

وأشار البيان أنه "بحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة الضحايا المدنيين 54 شخصاً (20 قتيلاً و34 جريحاً)، وقد تم تحديث إحصائية الأنبار لتشمل الضحايا الذين سقطوا حتى تاريخ 30 حزيران (شامل هذا التاريخ)".

من جانبه جدد المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش دعوته الى "حماية المدنيين خلال الصراع".

ودان كوبيش استمرار استهداف داعش المُتعمد للمدنيين أثناء سعيهم للهروب من آخر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في الموصل، كما أدان الهجمات ضد المدنيين في أماكن أخرى في البلاد بما في ذلك التفجير الانتحاري في بابل خلال شهر رمضان المبارك.

وقال كوبيش ان "تنظيم داعش الإرهابي يشهد نهايته في الموصل حيث أطبقت القوات العراقية على الإرهابيين في الأحياء القديمة للمدينة، ولكن ما زال هنالك مدنيين عالقين في المنطقة أو محتجزين يستخدمهم الإرهابيون كدروع بشرية. إن سلامة المدنيين مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لنا".

وأشار كوبيش إلى أن "ثلاثة صحفيين، إثنان منهم أجنبيان، قد قتلوا وأصيب صحفي أجنبي بجروح أثناء تغطيتهم لمعركة الموصل في شهر حزيران"، مبينا انهم "كانوا من المهنيين الشجعان الذين فقدوا أرواحهم أو أصيبوا بجراح في متابعة عملهم لتسليط الضوء على محنة المدنيين وحرب العراق ضد الإرهابيين". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات