الجمعة 01 تموز , 2017

وزارة التربية: اكثر من 350 الف طالب يؤدون الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية

أعلن وزير التربية محمد إقبال، السبت، أن أكثر من 350 ألف طالب من المحافظات العراقية باستثناء محافظة نينوى سيؤدون الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية التي ستنطلق في الساعة الثامنة من صباح يوم غد، مؤكداً أن وزارته أنهت الاستعدادات اللوجستية الخاصة بالامتحانات.

وقال إقبال في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "الوزارة أنهت استعداداتها اللوجستية كافة والخاصة بإجراء الامتحانات العامة الوزارية للدراسة الاعدادية الدور الأول بفروعها العلمي، الأدبي، المهني، والإسلامي للعام الدراسي 2016-2017".

وأضاف إقبال، أنه "سيتوجه 225426 طالباً للسادس العلمي بجميع مدارسه الحكومية والأهلية، و117435 طالباً من طلبة السادس الأدبي، و16700 طالب للدراسة المهنية، و170 طالباً وطالبة للدراسة الإسلامية".

وبين إقبال، أن "هذه الأعداد تشمل الطلبة في جميع المحافظات عدا طلبة نينوى اذ لم تتمكن وزارة التربية من احصاهم بسبب العمليات العسكرية المستمرة هناك ونزوح الطلبة المستمر في كل يوم مما يجعل الأعداد متزايدة".

وتابع، أن "اللجان الفرعية للامتحانات في المديرية العامة هيأت أجهزة كشف وسائل الغش الالكتروني التي زودتها وزارة التربية في وقت سابق، فيما نسقت الوزارة ايضا مع بعض الجهات الخدمية والأمنية لتوفير عناصر الأمن لجميع المراكز فضلا عن توفير الطاقة الكهربائية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات