الخميس 30 حزيران , 2017

سوريا.. انسحاب داعش من محافظة حلب وتطويقه في الرقة

أفاد المرصد السوري المعارض لحقوق الإنسان بانسحاب داعش بالكامل اليوم الجمعة، من محافظة حلب في شمال سوريا مع تقدم القوات السورية في المنطقة الواقعة جنوب شرقي المحافظة.

وقال مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية: "انسحب داعش من 17 قرية وبلدة في جنوب شرق حلب، ليصبح بذلك خارج المحافظة بعد أربعة أعوام على تواجده فيها".

تطويق داعش بالكامل في الرقة

من جهة أخرى، أكدت قوات سورية الديموقراطية الجمعة تطويق الرقة بالكامل، وعزل داعش من الجهات الأربع للمدينة التي تعد معقله في سورية.

وقال المتحدث باسم هذه القوات طلال سلو في تصريح صحفي إن الرقة "تمت محاصرتها من الجهات الأربع وتم عزل داعش نهائيا"، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة لمواصلة تضييق الخناق على التنظيم.

وأضاف سلو أن تطويق الرقة سيقطع ما تبقى من طرق الإمداد العسكرية لداعش وطرق لهرب عناصره إلى مناطق أخرى.

في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن داعش استعاد الجمعة السيطرة على حي الصناعة شرقي الرقة غداة شنه هجوما معاكسا على مواقع مقاتلين تدعمهم واشنطن.

ويحظى حي الصناعة الذي خسره التنظيم في 12 حزيران/ يونيو بأهمية "استراتيجية" بحسب ما صرح به مدير المرصد المعارض رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية، لكونه "على تماس مباشر مع المدينة القديمة" التي يتحصن فيها المتشددون.

يذكر أن قوات سورية الديموقراطية المعروفة باسم قسد وتتألف من تحالف مقاتلين أكراد وعرب، تشن منذ السادس من حزيران/ يونيو مدعومة بالتحالف الدولي، عملية عسكرية للقضاء على التنظيم في الرقة بعد أشهر من المعارك في محيط المدينة. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات