الأربعاء 29 حزيران , 2017

مجلس ديالى: اكثر من 60 الف خريج عاطل عن العمل في المحافظة

كشف رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، اليوم الخميس، عن وجود اكثر من 60 الف خريج جامعي عاطل عن العمل داخل المحافظة، محذراً من هجرتهم الى خارج البلاد.

وقال الدايني في حديث صحفي، ان "عدد الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل في المحافظة يتجاوز الـ60 الف خريج ومن مختلف الاختصاصات والكليات والجامعات العراقية، وفق الاحصائيات المتوفرة".

واضاف ان "فرص التعيينات التي تمنح الى ديالى بين الحين والاخر قليلة جدا".

وبين ان "الحكومة الاتحادية يتوجب عليها، اسثمار هذه الاعداد الهائلة من الخريجين وتوفير فرص عمل لهم في قطاعات مختلفة، منها مشاريع القطاع الخاص عبر فتح نافذة الاستثمار في المحافظة".

وطالب الحكومة "بوضع معالجات حقيقية لمشكلة البطالة التي تطال الخريجين واستيعاب طاقاتهم وفق سياقات عادلة، اضافة الى تنمية روح الابداع والابتكار لديهم".

وحذر الدايني "من هجرة الخريجين الى خارج العراق بسبب يأسهم من الحصول على فرص عمل او تعيين"، مشيرا الى ان "هجرتهم تعتبر خسارة البلد لطاقاته البشرية العلمية المنتجة".

ويعاني العراق من ارتفاع نسبة البطالة وخاصة في صفوف الخريجين، نتيجة الوضع الراهن والازمة المالية التي قلصت الدرجات الوظيفية، بالاضافة الى حالات الفساد الاداري في موضوع التعيينات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات