الأحد 12 تشرين الاول , 2015

الزراعة توافق على تأجيل سداد اجور الأراضي المستأجرة من قبل الفلاحين

وافقت وزارة الزراعة على تأجيل تسديد مبالغ أجور الأراضي المستأجرة من قبل الفلاحين والمزارعين في محافظة نينوى لحين تحريرها بالكامل.

وذكر بيان للوزارة ان "وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان استقبل في مكتبه الرسمي محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان وأعضاء مجلس المحافظة، لبحث شؤون القطاع الزراعي في محافظة نينوى وجرى خلال اللقاء مناقشة الشؤون الزراعية وكيفية وضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تعترض العملية الزراعية والعمل على تذليلها".

وأكد الوزير على تقديم الدعم بتوفير المستلزمات والخدمات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني، والعمل على فتح مستشفى بيطري في المحافظة".

وأبدى الزيدان موافقته على تأجيل تسديد مبالغ أجور الأراضي المستأجرة من قبل الفلاحين والمزارعين في المحافظة لحين تحريرها بالكامل،كونها من المحافظات المحتلة من قبل عصابات داعش الإرهابية، وتوفير بذور الرتب العليا من الحنطة وبذور الشعير للمزارعين في الأجزاء التي تم تحريرها وبأسعار مخفضة دعماً لهم".

من جانبه أبدى محافظ نينوى وأعضاء المجلس عن سرورهم بلقاء وزير الزراعة واستماعه للمشاكل التي يعاني منها القطاع الزراعي، وتأكيد الزيدان على تقديم الخدمات التي يحتاجها هذا القطاع".

وأشار البيان الى ان "وزارة الزراعة مستمرة في تقديم الدعم للنهوض بالقطاع الزراعي لكافة المحافظات ومنها محافظة نينوى الحدباء لتنميته ورفع نسب الإنتاج لتأمين الأمن الغذائي للبلد.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات