الأثنين 27 حزيران , 2017

الاعلام الحربي تعلن تحرير 50% من المدينة القديمة في ايمن الموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الثلاثاء، عن تحرير 50% من المدينة القديمة في ايمن الموصل لغاية الان، فيما كشفت عن الاحياء غير المحررة في الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، انه "من اجل إحاطة الراي العام بالحقائق ودقة مواقف الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا المشتركة في عمليات قادمون يانينوى وخصوصا معركة تحرير الموصل القديمة نبين القوات الامنية من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة ١٦ جيش وقوات الشرطة الاتحادية تخوض عمليات تحرير الموصل القديمة"، مبينة انها "حققت لغاية مساء هذا اليوم تحرير ٥٠٪‏ من مساحة المدينة القديمة".

واضافت الخلية ان "المناطق المتبقية من الاحياء غير المحررة هي الفاروق2، منطقة حضرة السادة والاحمدية، راس الكور وبضمنها الخاتونية وعبد خوب والشهوان، الميدان بضمنها النبي جرجيس وجامع النوري والحدباء والقليعات والامام ابراهيم، باب الجديد وبضمنه منطقة الساعة، باب الطوب وبضمنها سوق النجفي والسوق الصغير والجسر القديم الحديدي، السرجخانة"، مشيرة الى ان "المساحة المتبقية 850م × 1700م".

وتابعت ان "القوات الامنية مستمرة بعملياتها العسكرية بكل ثبات وارادة لتحرير المناطق المتبقية لإعلان النصر الكامل"، داعية كافة وسائل الاعلام اللاى "توخي الدقة وأخذ المواقف من مصدرها الرسمي".

يذكر ان القوات الامنية تخوض معارك تحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في الجانب الايمن من مدينة الموصل، حيث حققت تقدما كبيرا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالارواح والمعدات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات