الأثنين 27 حزيران , 2017

اقليم كردستان تعلن إستقبال أكثر من 140 ألف سائح أغلبهم من الوسط والجنوب

أعلنت هيئة سياحة إقليم كردستان، الثلاثاء، عن زيارة أكثر ألف140 سائح للاقليم خلال الأيام الأربعة الماضية، موضحة أن عيد الفطر الحالي سجلت إزديادا ملحوظا في إستقبال السياح.

وقال المتحدث بإسم الهيئة نادر روستاي في حديث صحفي، أنه "خلال الأيام الأربعة الماضية سجلت هيئة السياحة دخول أكثر من 140 ألف سائح إلى مدن إقليم كردستان"، موضحا أن "عدد السياح القادمين إلى الإقليم سجلت إرتفاعا ملحوظا مقارنة مع موسم عيد الفطر في العام الماضي 2016 الذي سجل دخول 122 ألف سائح".

واضاف روستاي أن "أغلبية السياح قدموا من محافظات الوسط والجنوب"، عازيا أسباب إرتفاع عدد السياح إلى "جهود المؤسسات الحكومية والأمنية لدعم القطاع السياحي وتقديم التسهيلات للسياح إضافة إلى إقامة مشاريع سياحية في الإقليم".

وحذرت هيئة سياحية إقليم كردستان في 24 حزيران 2017، أصحاب الفنادق من إستغلال الشركات السياحية خلال موسم العيد والتراجع عن العقود التي أبرمت بينهم، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات بحق المخالفين حفاظا على المصلحة العامة للقطاع السياحي.

يذكر أن القطاع السياحي في إقليم كردستان شهد خلال الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا بسبب الحرب ضد "داعش" والأزمة المالية التي تعاني منها إقليم كردستان، فيما تحاول الجهات المعنية بحكومة إقليم كردستان تفعيل القطاع السياحي للمساهمة في إنعاش الإقتصاد الكردستاني.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات