السبت 25 حزيران , 2017

حزب بارزاني يرد على انقلاب معصوم: المسؤولين الاكراد في بغداد سيعودون إلى وطنهم

اكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، عرفات كرم، إنه "إذا تم اعلان دولة كردستان فسيعود كل من رئيس الجمهورية والوزراء والنواب الكورد الى وطنهم الأصلي" في إشارة منه الى اقليم كردستان.

وأعرب في تدوينه له على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" اليوم السبت 24 حزيران 2017 ، أعرب عن اعتقاده بأنه "لايوجد كردي واحد يريد البقاء في العراق في حال إعلان تلك الدولة" حسب تعبيره.

ويسعى الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة، مسعود بارزاني، والاتحاد الوطني الكردستاني وعدد من الاحزاب السياسية الاخرى في الاقليم لإجراء استفتاء على استقلال اقليم كردستان في الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل، الامر الذي تقاطعه كل من حركة التغيير الكردستانية والجماعة الاسلامية.

وبدت تغريدة كرم وكأنها رد على موقف معصوم من الاستفتاء حيث دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، يوم الجمعة، العراقيين إلى التمسك بوحدة العراق ومعالجة المشاكل بالحوار، في إشارة إلى الاستفتاء الذي أعلن إقليم كردستان عن تنظيمها في 25 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقال في بيان تهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر، إن "شعبنا اثبت في الظروف الاستثنائية القاسية التي اجتازها مؤخرا قدرة كبيرة على دحر مؤامرات الإرهابيين الرامية لثنيه عن مواصلة مسيرة بناء العراق الديمقراطي الحديث متمسكا بوحدته".

وتابع "وهو ما ندعو العراقيين كافةً إلى التمسك به والسعي الحثيث من أجل حل مشاكلنا عن طريق الحوار وإعلاء روح التسامح لدى الجميع ونبذ الطائفية والعنصرية والمناطقية".

كما دعا معصوم إلى "العمل بجدية من اجل إعلاء مبدأ المواطنة وانجاز المصالحة المجتمعية وحل جميع المشاكل العالقة بمسؤولية وبعدالة في إطار الدستور وبما يضمن وحدة البلد والشعب والتقدم الفعلي نحو إعادة اعمار العراق وتعزيز مكانته القوية على صعيدي المنطقة والعالم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
ګمَأّلَ أّلَصٌرأّفِّ
أّلَعٌرأّقِ
2017-6-30
لَأّ وِلَنِ أّګوِنِ ضّدِ حٌريِّةّ أّلَمَګوِنِ أّلَګردِيِّ وِلَأّ ضّدِ أّعٌطّأّئهِ حٌقِوِقِهِ لَګنِ أّلَقِيِّأّدِأّتّ أّلَګردِيِّهِ أّلَيِّوِمَ أّبِعٌدِ مَأّ يِّګوِنِ عٌنِ حٌقِوِقِ أّلَګردِ بِعٌمَأّلَتّهِمَ وِدِګتّأّتّوِريِّتّهِمَ وِأّغٌمَأَّّسهِمَ بِأّلَعٌمَأّلَهِ فِّذّهِ عٌأّئلَةّ أّلَبِرزِّأّنِيِّ مَنِصٌهِرهِ بِأّلَخَيِّأّنِهِ مَنِذّ تّحٌأّلَفِّهِأّ مَعٌ صٌدِأّمَ حٌتّئ عٌمَأّلَتّهِأّ أّلَأَّّسرأّئيِّلَ وِأّعٌتّقِدِ أّنِ أّلَضّرفِّ أّلَعٌأّلَمَيِّ لَأّ يِّلَبِيِّ طّمَوِحٌ أّلَعٌمَلَأّء َّسيِّقِفِّ شٍعٌبِنِأّ أّلَګردِيِّ لَهِمَ بِأّلَمَرصٌأّدِ