الأحد 12 تشرين الاول , 2015

كربلاء المقدسة: مؤتمر رسمي لتوضيح اليات استقبال ملايين الزائرين

عقد المؤتمر التحضيري لزيارة محرم الحرام، مساء الاحد، في مبنى محافظه كربلاء المقدسة بحضور مدراء الدوائر الخدمية والأمنية، لمناقشة الخطط الامنية والخدمية والنقل بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني مثل الهلال الاحمر وفرق من المتطوعين، بالتنسيق مع العتبتين المقدستين العباسية والحسينة وهيئة المواكب الخدمية.

وتم خلال الاجتماع توضيح المحاور والخطط التي ستقوم بتنفيذها الدوائر الخدمية المعنية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.

في تصريح لوكالة النبأ/(الأخبار)، تحدث النائب الاول لمحافظ كربلاء المقدسة، جاسم الفتلاوي عن زيارة العاشر من محرم مشيرا بان "لها خصوصية كبيرة"، سيما على مستوى "اعداد الزائرين الضخمة، سواء من داخل البلد او خارجة".

وأضاف الفتلاوي: "وضعنا خطط امنية محكمه، حيث بدأت استعداداتنا مبكرة" لافتا الى "تهيئة ساحات خاصة على الحدود الادارية لمحافظة كربلاء".

وأشار الى "تقسيم طريقة النقل على ثلاث محاور وزارة النقل ستتولى النقل على محور بغداد والنقل الخاص على محور النجف وبقيت الوزارات ستتولى النقل على محور كربلاء بابل، اما إعداد السيارات ستكون أكثر من 3000 ستصل بوقت مبكر".

بدوره تحدث مدير بلدية كربلاء المقدسة عن "إعداد خطة متكاملة من قبل بلدية كربلاء حيث شكلنا غرفة عمليات داخل البلدية" برئاسة مدير البلدية ورؤساء الأقسام الفنية، حيث تم "تقسم المدينة الى سبع مناطق كل منطقة يعتني بها مسؤول".

مؤكدا "تهيئة المنتديات العامة جميع العمال والذي بلغ عددهم أكثر من 3000 عامل خدمة موزعين بشكل متساوي على هذه المناطق كما طالبنا وزارة البلديات بتهيئة 100 سيارة خدمية لرفع النفايات كما قمنا بتخصيص ساحات لنقل النفايات".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات