عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 23 حزيران , 2017

التربية البرلمانية تكشف ضبط شاحنات محملة بالمناهج المدرسية مخالفة للقانون قادمة من تركيا

كشفت لجنة التربية البرلمانية عن ضبط عدد من الشاحنات التابعة لوزارة التربية محملة بكميات هائلة من الكتب والمناهج المدرسية مخالفة لقانون قادمة من تركيا في سيطرة الصفره.

وقال عضو اللجنة رياض الساعدي في تصريح لوكالة "النبأ للاخبار"، ان "وزارة التربية قامت بالتحايل والتلاعب على الحكومة العراقية بان تقوم بطبع الكتب داخل العراق وبالتعاقد مع المطابع العراقية، لكن ماحدث كان عكس ذلك"، لافتا الى "ضبط وحجز عدد من الشاحنات المحملة بالمناهج الخاصة بوزارة التربية قادمة من تركيا واحالتها الى القضاء كونها مخالفة لشروط عقود الوزارة وقانون مجلس الوزراء".

وأضاف ان "وزارة التربية أبرمت العقود مع مطابع داخل العراق بالرغم من انها تعلم ان هذه المطابع غير قادرة على الطبع ولذلك فهي تتعاقد مع مطابع عراقية ولكنها تطبع الكتب خارج البلاد وباسعار تكلف الدولة مليارات الدولارات".

وتابع الساعدي ان "طبع الكتب خارج العراق يعتبر بحد ذاته مؤامرة ضد أبناء الشعب العراقي"، مبينا ان "هذه المطابع ليست مطابع قطاع عام وإنما هنالك عصابات مهيمنة ومسيطرة عليها منذ سنين تنتمي الى شخصيات معروفة أمثال مثنى السامرائي وَمحمد عبد الصمد السامرائي وغيرهم من الشخصيات".

ودعا الساعدي الحكومة الى تشكيل لجنة لمعرفة محتويات هذه الكتب والمناهج كونها قادمة من الخارج البلاد، ربما تحتوي على أفكار وتوجهات ضد الدولة العراقية والفكر الارهابي المتطرف.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات