عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الخميس 23 حزيران , 2017

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار والنفط يلاحقه لتعويض خسائره

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مع تراجع الدولار وعزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب أحداث جيوسياسية عززت الإقبال على المعدن الأصفر باعتباره من الملاذات الآمنة.

وبحلول الساعة 0751 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1254.11 دولار للأوقية (الأونصة) لكنه لم يسجل تغيرا يذكر منذ بداية الأسبوع.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.5 بالمئة إلى 1255.10 دولار للأوقية.

وقال بريان لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال في سنغافورة إن من بين العوامل التي عززت الإقبال على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا الوضع السياسي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والتطورات المرتبطة بكوريا الشمالية.

وثارت توترات بعدما أجرت كوريا الشمالية تجربة أخرى لمحرك صاروخي تعتقد الولايات المتحدة أنه قد يكون جزءا من برنامجها لتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات وفقا لما ذكره مسؤول أمريكي امس الخميس.

فيما ارتفع النفط اليوم الجمعة معوضا بعض الخسائر الحادة التي مني بها في وقت سابق هذا الأسبوع لكن الخام لا يزال متجها لتسجيل أكبر هبوط في النصف الأول من أي عام منذ 20 سنة رغم تخفيضات الإنتاج الحالية.

وبحلول الساعة 0647 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 45.33 دولار للبرميل مرتفعا 11 سنتا أو 0.2 بالمئة عن سعر الإغلاق السابق.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة تسعة سنتات أو 0.2 بالمئة إلى 42.83 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط نحو 20 بالمئة منذ بداية العام رغم الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني الماضي.

وهذا هو أضعف أداء للنفط في النصف الأول من أي عام منذ 1997 حين أدت زيادة الإنتاج والأزمة المالية الآسيوية إلى انخفاضات حادة في أسعار الخام.

ولا تزال الأسعار منخفضة نحو 15 بالمئة أيضا منذ أن مددت أوبك في 25 مايو أيار العمل بتخفيضات الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من 2018 بدلا من انتهاء سريان اتفاق الخفض نهاية الشهر الحالي. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات