الأربعاء 22 حزيران , 2017

النفط تضع حجر الأساس لتطوير نهر العشار بالبصرة

أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس، عن وضع حجر الأساس لمشروع تأهيل وتطوير نهر العشار والخندق في محافظة البصرة جنوب العراق.

وقال وزير النفط خلال احتفالية وضع حجر الاساس ان "الوزارة تحرص على تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية لابناء محافظة البصرة كما ستقوم وبالتعاون مع وزارة الموارد المائية والحكومة المحلية والجهات المعنية الاخرى بتنفيذ هذا المشروع الخدمي الذي يعيد لنهر العشار رونقه وجماله بعد تأهيله وتطويره".

وأضاف، أن "مشروع تأهيل هذا النهر سيسهم في اعادة احد المعالم السياحية والجمالية لهذه المدينة المعطاء"، مشيرا إلى أن "شركة نفط البصرة ستباشر في تنفيذ مراحل المشروع تباعا".

من جهته اوضح المتحدث الرسمي لوزارة النفط عاصم جهاد ان الوزارة تحرص على تنفيذ المشاريع التي تعيد لمحافظة البصرة وجهها الحضاري والسياحي.

واضاف ان اللعيبي تفقد خلال زيارته لمحافظة البصرة مشروع المفتية للاطلاع على مراحل العمل والتأكيد على تهيئة البيئة المناسبة للعمل لانجاز المشروع كما مخطط له، لافتا الى أن الوزارة تسعى لتوفير مستلزمات الحياة السعيدة لابناء البصرة من خلال اقامة المشاريع الخدمية والسياحية في المحافظة.

واشار إلى ان اللعيبي وزع اكثر من ستة الاف قطعة ارض سكنية على منتسبي شركة نفط الجنوب ويأتي ذلك حرصا من الوزارة على تهيئة السكن المناسب لمنتسبيها. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات