السبت 11 تشرين الاول , 2015

سليم الجبوري: جهود هيئة النزاهة تتطلب منا الدعم والإسناد والياسري يؤكد كشف ملفات الفساد خلال ايام

أبدى رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، الاحد، استعداده لتقديم الدعم اللازم لهيئة النزاهة في حربها على الفساد والمفسدين، واستعداد مجلس النواب لتقديم الدعم والإسناد المطلوبين لهيئة النزاهة التي يدخل عملها مرحلة حاسمة ومهمَّة تتطلَّب من جميع العراقيين مؤازرتها، خلال لقاء جمع رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، مع رئيس هيئة النزاهة، حسن الياسير.

وأوضح الجبوري، في بيان اطلعت عليه وكالة النبأ/(الاخبار)، أن "الخطوات والتدابير المتخذة من قبل الهيئة مؤخراً تتطلب الدعم والإسناد، ولا سيما من قبل ممثلي الشعب"، مشيراً إلى "نجاح الهيئة في اتخاذ خطوات جريئة وحاسمة" في هذا المجال.

واضاف: أن "هذه الخطوات ينبغي أن تكون مدعومة ومسندة، وأن لا تترك الهيأة وحيدة في مواجهة حيتان الفساد".

من جهته كشف رئيس هيئة النزاهة، حسن الياسري، عن "عزم الهيئة الإعلان خلال الأيام القريبة القادمة عن نتاج عمل فرقها الميدانية، واصفاً نتاج عمل هذه الفرق بالمثمر والمسر لجميع الوطنيين الحقيقيين".

وأرجع الياسري اختيار الهيئة لثلاث مؤسسات حكومية للمراقبة (وزارة الكهرباء والتجارة وأمانة بغداد) إلى "طبيعة عمل هذه الجهات الخدمي، وارتباطها بالحاجات الأساسية للمواطن".

مبيناً أن "نقص تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية كان أحد أسباب تذمرهم وخروجهم متظاهرين، فيما يرتبط عمل وزارة التجارة بقوت الشعب، وتضطلع أمانة بغداد بالخدمات الأساسية لمواطني العاصمة بغداد، فضلاً عما يدور حول عملها من شبهات فساد".

مشدِّداً أن "نتائج عمل هذه الفرق ستعلن قريباً من خلال مؤتمر صحفي موسع، بغية إطلاع جميع العراقيين على نتائج عمل هذه الفرق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات