الثلاثاء 21 حزيران , 2017

العبادي يختتم زيارته إلى إيران ويتوجه إلى الكويت

اختتم رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، زيارته إلى إيران وتوجه إلى الكويت بعد لقائه رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني.

وقال المكتب لرئاسة الوزراء في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "العبادي بحث مع لاريجاني تطوير العلاقات بين الشعبين والبلدين، وآفاق تعزيزها في جميع المجالات وتوحيد الجهود ضد الارهاب، كما جرى بحث الأوضاع في المنطقة والتحديات الأمنية والإرهاب الذي يهدد الجميع وأهمية التعاون للقضاء عليه بشكل تام".

واضاف المكتب على لسان العبادي، أن "زيارتنا للجمهورية الإسلامية تهدف لتوطيد العلاقات وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والسياحة الدينية، والتعاون، ضد الإرهاب الذي يستهدف الأبرياء، ونحن ندين الاعتداءات الإرهابية التي وقعت في طهران مؤخراً".

وأضاف، "اننا أعدنا هيبة الدولة ودحرنا الإرهاب ونتجه لدعم جهود الاستقرار والإعمار وتطوير الاقتصاد العراقي وتحقيق تطلعات شعبنا"، مشيرا إلى أن "التوتر الذي تشهده المنطقة لا يخدم مصالح شعوبها ويعطل التنمية ويبدد الموارد ويضيع الجهود والمكاسب، ويجب إبعاد شعوب المنطقة عن خطر الإرهاب الذي يهدد الجميع ودمر وهجر مدننا ومواطنينا".

من جانبه، قال لاريجاني مخاطباً العبادي "نقف معكم في كل الظروف وقد قطعتم أشواطاً ومراحل مهمة، ونرجو المزيد من القوة والاستقرار والتوفيق للعراق وشعبه ولكم، ونتطلع بعد نجاحاتكم ضد الإرهاب أن يتقدم العراق بشكل أكبر ويتعزز موقعه ومكانته في المنطقة ويزداد رفعة"، داعياً إلى "الحفاظ على وحدة العراق وتجنيبه مخاطر التقسيم".

واضاف، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحسب للعراق ألف حساب كشريك قوي في المنطقة"، ماضياً إلى القول، "سنعمل معا لتطوير العلاقات بين بلدينا وشعبينا وتجاوز المسائل العالقة التي تتطلب تعاونا لحلها".

واشار بيان مكتب رئيس الوزراء الى إن "رئيس مجلس الوزراء اختتم زيارته إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية متوجها إلى دولة الكويت في زيارة رسمية".

يذكر أن العبادي وصل، أمس الثلاثاء (20 حزيران/يونيو 2017)، إلى العاصمة الإيرانية طهران قادماً من السعودية ضمن جولة إقليمية تشمل السعودية وإيران والكويت. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات