الأثنين 20 حزيران , 2017

مدير تربية كربلاء: مشروع التعليم الالكتروني ليس بديلا عن الكتب المنهجية

بحث المدير العام لتربية كربلاء عباس عودة عليوي مع وفد من احدى المؤسسات التربوية الاهلية، مشروع التعليم الالكتروني وحوسبة المناهج وكيفية الارتقاء بالمستوى العلمي في تطبيق هذه التجربة الفريدة من نوعها واستعرض الوفد الية تطبيق هذه المبادرة في المدارس الاهلية وطبيعة الوسائل التعليمية الالكترونية الحديثة التي ستتبع في شرح المواد العلمية بالشكل الذي يخدم العملية التربوية.

وقال عليوي "علينا ان لا نجعل التلميذ يستغني عن الكتاب بل ان يحقق التوازن في المنهج الورقي والالكتروني"، داعيا الى "ضرورة مراعاة الجانب التربوي اولا والعلمي ثانيا في ايصال المعلومة للتلاميذ"، مؤكدا على ضرورة مراعاة الجوانب الاخلاقية وكيفية بناء شخصية الطفل في المراحل التعليمية الاولى".

جانبها اكدت مديرة المدرسة ان زيارتهم لهذا اليوم جاءت لطرح الية تطبيق البرنامج الالكتروني على المدير العام والحصول على مباركته وتوجيهاته التي تدعم المسيرة التعليمية.

فيما قدم الوفد شرحا مفصلا خلال اللقاء عن طبيعة الكوادر التدريسية التي هيئتها ادارة المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد وفق برامج تدريبية والتي ستعتمد اسلوبا متحضرا وتقنيا حديثا في التدريس ومنها فن الاتكيت واستخدام الحاسوب والتنمية البشرية. 

جهاد جعفر الاسدي/ كربلاء 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات